ترحال جرجرة الأول 2022 اليوم الأول

November 13, 2022
November 2022

near Tizi-n-Djama, Tizi Ouzou (ཨཱལ་ཇི་རི་ཡ)

____________________
ترحال جرجرة الأول2022 سلسلة
جبال جرجرة
_____________________
اليوم الأول: الخميس 10نوفمبر 2022:
في الصباح الباكر توجهت مجموعتنا إلى ثنية تيروردة الواقعة بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، مستقلين سيارة أجرة، بعد وصولنا إلى نقطة الانطلاق بدأنا مسيرنا شرق غابة تيروردة بكتلة تامقوث الذي يعتبرأول جبال جرجرة من الناحية الشرقية، لكن ما إن بدأنا الصعود حتى تدخل حراس الحضيرة الوطنية لجرجرة لمنعنا من الدخول، بعد اقناعنا باستحالة الاستمرار، توجهنا معهم إلى سفح الجبل بالقرب من بلدية أقبيل، مغيرين برنامج الإنطلاق، بدأنا المغامرة أعلى قرية تيزي نجمعة، ومشينا مسافة 12 كلم مرورا بمغارة ماكابي التي توجد بها مومياء محفوظة بداخلها، ومع سيرنا لاحت لنا بعض المداشر القبائلية كتيزي أومالو و إيقاويج وآث مسلاين...ممررنا بقرية آث جمعة، إلى أن وصلنا قرية تيروردة، وجدنا هناك حافلة صغيرة ناقشنا مع صاحبها الثمن مقابل أخذنا إلى آسوال، بعد الاتفاق صعدنا إلى المكان المنشود مرورا بقرية آث علاوة و تيزي نكويلال، قاطعين 23 كلم على متن الحافلة.
مع وصولنا نصبنا الخيام و بدأت الأمطار تتهاطل علينا لتبللها، فاقترح علينا صاحب الكوخ المبيت فيه، حيث وجدنا كل ما يلزم لتحضير الطعام، فتكفل عبد الرزاق بطبخ طبق الدبسة السعودي المشهور، تناولنا الوجبة اللذيذة ونام البعض في الكوخ، بينما فضل آخرون الخيام المبللة والريح القوية...
يتبع....
______________
#نادي_التجوال_ونشاطات_الطبيعة …#fdctrek..
رابط الفيديو في القناة:
-timarhas-119023046
رابط موقع التخييم: https://www.google.com/maps/dir/36.4818986,4.2902304//@36.4714458,4.188451,129m/data=!3m1!1e3