غابة جبل بابور الكبيرة

June 17, 2022
June 2022

near Beni Bezzez, Sétif (ཨཱལ་ཇི་རི་ཡ)

النشاط: خرجة استكشافية إلى غابة جبل بابور الكبيرة.
التاريخ: أيام 16-17جوان 2022
حالة الطقس: الجو صحو في العموم.
المشاركون:
- 5 من منخرطي النادي: رضا مالك دامة، عدنان شلبي كاهية، علي موسى كاهية، والطفلان عبد المؤمن و عبد المحسن كاهية.
-2 من أعضاء النادي السياحي البابوري لبلدية بابور.
رابط المسار: https://www.wikiloc.com/hiking-trails/beni-bezzez-105663586
نص التقرير:
انطلقنا صبيحة يوم الخميس 16 جوان من برج بوعريريج مستقلين سيارتنا الخاصة، و متوجهين إلى غابة جبل بابور بولاية سطيف.
كان يوسف و رضوان في انتظارنا في مدينة بابور مع التصريح بدخول قرية بني بزاز قصد معاينة واستكشاف مكان لتهيئة موقع تسلق جديد، بعد رفض عناصر الجيش الشعبي الوطني وإلحاحهم على عدم المبيت بالقرية لأسباب أمنية، رجعنا بعد أخذ قسط من الراحة في المنبع المائي المتواجد بمدخل القرية.
رجعنا قبيلة العصر فصعدنا إلى الجبل لاستكشاف الغابة.
بعد ركن السيارة في المكان المسمى: ابتدأنا رحلتنا على الأقدام قاطعين مسافة 10كلم بين أشجار الأرز العملاقة، وصلنا إلى أعلى قمة في جبل بابور و واصلنا السير إلى أن وصلنا إلى سطح لمزارة الذي يطل على الناحية الغربية للسلسلة الجبلية، وكان ذلك قبل غروب الشمس بقليل، استمتعنا بالمنظر الرائع للغروب بين الجبال.
بعد استراحة قصيرة رجعنا في الليل لنصل إلى نقطة الانطلاق، نصبنا الخيام و تناولنا العشاء على الساعة 10:30د، كانت السهرة قصيرة جراء ارهاقنا.
في الصباح عدنا إلى بيوتنا تاركين بعض خيبة الظن لعدم تجسيد خطتنا لكن مع ذكريات جميلة للغابة.